البحث

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 12241
مقدمة الخبر مقدمة الخبرمقدمة الخبر مقدمة الخبرمقدمة الخبر مقدمة الخبرمقدمة الخبر مقدمة الخبرمقدمة الخبر... الاخبار: اعلان هام يعلن نادي ابن سينا عن توفر منح دراسية بمختلف التخصصات بروسيا!!!! لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة... الاخبار:

عن النادي

منذ نهاية الخمسينات من هذا القرن  كانت الجامعات والمعاهد في جمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق تفتح أبوابها للطلبة الاردنيين ، وقد تخرج من هذه الجامعات والمعاهد الاف من الطلبة من مختلف التخصصات عبر العقود الأربعة الماضية ، وقد عادوا إلى أرض الوطن وإنزرعوا في بقاعه مساهمين في البناء والنهضة ، فلا يكاد المرء يجد قرية أو مدينة إلا وفيها خريج من جامعات ومعاهد جمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق ، وقد ساهم هؤلاء الخريجون في خدمة وطنهم عبر مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة وتركوا أثراً بارزاً في هذا المجال .

ورغم ضخامة عدد الخريجين من جمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق مقارنة مع خريجي أي بلد أوروبي أخر إلا أنه لم يجمعهم تجمع واحد يعبر عن الروابط المشتركة بينهم وعن طموحاتهم ويؤطر نشاطهم الثقافي والإجتماعي ويساهم في تطوير العلاقات العلمية والثقافية بين الأردن وجمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق الذي من شأنه أن يخدم هؤلاء الخريجين ويخدم الوطن ورفعته العلمية والثقافية .


إن سفراء الوطن  -  طلاب العلم ، الذين جابوا بقاع العالم لا بد وأن يجمعهم إطار يستطيعون من خلاله تجميع خبراتهم وتبادلها وتقديمها لخدمة الوطن .

من هذا المنطلق تأتي فكرة تأسيس رابطة لخريجي جامعات ومعاهد الإتحاد السوفيتي السابق لتكون تجمعاً لهم ، ولتنسيق وتنظيم الإتصال بالجامعات والمعاهد التي تخرجوا منها من أجل رفع الكفاءة العلمية والإطلاع على أخر التطورات والإنجازات العلمية وتبادل الخبرات ولتكون جسراً ثقافياً ما بين شعبنا وشعوب تلك الجمهوريات